آخر الأخبار

spot_img

مشروع “مسام” ينزع أكثر من 3 آلاف لغم وذخيرة خلال أسبوع في اليمن

(اليمن) – “صحيفة الثوري”:

أعلن مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن عن تمكن فرق العمل من نزع 3166 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري. جاء ذلك في بيان صادر عن غرفة عمليات المشروع، نشره المكتب الإعلامي لمشروع مسام عبر موقعه الإلكتروني.

وأشار البيان إلى أن عمليات نزع الألغام شملت 2134 ذخيرة غير منفجرة، بالإضافة إلى 1027 لغماً مضاداً للدبابات و5 ألغام مضادة للأفراد. ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها المشروع لحماية المدنيين من مخاطر الألغام.

وتواصل فرق “مسام” جهودها في تطهير الأراضي من الألغام، حيث تمكنت من تطهير مساحة تقدر بـ 317,226 متراً مربعاً في المناطق المستهدفة، مما يسهم في إعادة تأهيلها للاستخدام الآمن من قبل السكان المحليين.

منذ بدء عمله في مديرية ميدي، نزع مشروع “مسام” نحو 7370 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، ما يعكس التحديات المستمرة التي تواجه الفرق الميدانية، والتهديدات التي تشكلها مخلفات الحرب على حياة المدنيين.

يواصل مشروع “مسام” مساعيه الإنسانية في مختلف المناطق اليمنية، بهدف إنقاذ الأرواح وتأمين المجتمعات المتضررة، وتوفير بيئة آمنة للحياة اليومية.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img