آخر الأخبار

spot_img

الجيش الصومالي يعلن استعادة مدينة “أوطيغلي” الاستراتيجية جنوبي البلاد

(مقديشو) – “صحيفة الثوري”:

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية، اليوم السبت، أن قوات الجيش استعادت السيطرة على مدينة أوطيغلي في إقليم شبيلي السفلى، ضمن المرحلة الثالثة من عملية “العاصفة الصامتة” الجارية ضد مقاتلي حركة الشباب جنوبي البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، شيخ أبوبكر حسن، في تصريح لوكالة الأنباء الصومالية (صونا)، إن استعادة المدينة تمت بدعم من قوات الدفاع الأوغندية المشاركة في بعثة الاتحاد الإفريقي (أوصوم).

وأشار إلى أن العملية تأتي ضمن جهود الحكومة لاستعادة المناطق التي ما تزال خارج سيطرتها، داعياً السكان إلى العودة لمناطقهم ومواصلة نشاطهم الزراعي بعد استقرار الأوضاع الأمنية.

وتُعد مدينة أوطيغلي ذات موقع استراتيجي، إذ تربط بين عدة مناطق رئيسية في جنوب الصومال، ويُنظر إلى السيطرة عليها كخطوة مهمة لتعزيز وجود القوات الحكومية في الإقليم.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img