(الضالع) – “صحيفة الثوري”:
تقدم محافظ محافظة الضالع، اللواء الركن أحمد قائد القبة، اليوم، موكب تشييع ثلاثة من ضحايا الفاجعة الإنسانية التي شهدتها قرية الريبي بمنطقة حجر شمال محافظة الضالع، بعد يوم من انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب زرعته مليشيات الحوثي، ما أسفر عن استشهاد خمسة أطفال وإصابة ثمانية آخرين.
وانطلق موكب التشييع من مستشفى النصر بمدينة الضالع باتجاه قرية الريبي، بمشاركة قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، إلى جانب حشود من المواطنين الذين شيعوا الأطفال إلى مثواهم الأخير وسط أجواء من الحزن والأسى.

وكان الأطفال قد تعرضوا لانفجار جسم متفجر أثناء وجودهم في إحدى مناطق القرية، حيث أدى الانفجار إلى مقتل خمسة منهم وإصابة ثمانية آخرين، جميعهم تتراوح أعمارهم بين 6 و14 عاماً، في واحدة من أكثر الحوادث المأساوية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة نتيجة مخلفات الحرب.
وخلال مراسم التشييع، عبّر المحافظ القبة عن بالغ حزنه لهذه الفاجعة، مؤكداً أن استمرار سقوط الضحايا المدنيين، ولا سيما الأطفال، بسبب الألغام ومخلفات الحرب التي زرعتها مليشيات الحوثي، يمثل جريمة إنسانية تستدعي تحركاً عاجلاً لتطهير المناطق الملوثة بالألغام والمتفجرات.
وقدم المحافظ تعازيه لأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، ومؤكداً أن السلطة المحلية ستتابع أوضاع أسر الشهداء والجرحى، وستواصل جهودها للتخفيف من معاناتهم، مجدداً دعوته إلى تكثيف عمليات نزع الألغام وتعزيز حملات التوعية بمخاطر الأجسام المتفجرة لحماية أرواح المدنيين.





