(دارفور) – “صحيفة الثوري”:
احتدمت المعارك العنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، يوم الخميس، في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور. وقتل عدد كبير من المواطنين في المدينة بسبب الهجوم العنيف الذي نفذته قوات الدعم السريع. ويقول أطباء إن الفاشر أضحت “بلا اكفان والموتى يوارون في أكياس بلاستيكية”.
وقال الدعم السريع إن قواته تمكنت من الوصول إلى مقر بعثة اليوناميد الواقع غرب مدينة الفاشر. ويبعد مقر البعثة الأممية سابقا عن مقر قيادة الجيش نحو 4 كيلومترات.
من جانبه، أفاد مصدر في الجيش السوداني أن الجيش مدعوما بالقوات المساندة له، تمكن من صد هجوم وصف بالأعنف على الفاشر منذ اندلاع المواجهات.
وأعلنت لجان مقاومة الفاشر مقتل عدد كبير من المدنيين معظمهم من النساء وكبار السن، على يد قوات الدعم السريع، ما دفع المواطنين إلى النزوح إلى الأحياء الشمالية بحثا عن الأمان والمأوى.
والخميس، كشف أطباء في المدينة عن انعدام كامل للأكفان، وهو ما قاد الأهالي للاعتماد على أكياس البلاستيك لستر الجثامين، وذلك مع ارتفاع معدلات الوفيات بسبب هجمات الدعم السريع الكثيف على المدينة.
(مونت كارلو الدولية)





