آخر الأخبار

spot_img

العراق يعتقل 47 نائباً ومسؤولاً في حملة واسعة لمكافحة الفساد

(بغداد) – صحيفة الثوري:

أوقفت السلطات العراقية، اليوم الأحد، 47 متهمًا بقضايا فساد، بينهم 12 نائبًا وعدد من المحافظين وكبار المسؤولين، في إطار حملة أمنية وقضائية واسعة لمكافحة الفساد شملت بغداد وعددًا من المحافظات.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، نقلًا عن مصادر رفيعة، أن عمليات ملاحقة المتهمين لا تزال مستمرة، فيما نُفذت أوامر القبض استنادًا إلى مذكرات قضائية وبناءً على اعترافات وكيل وزارة النفط عدنان الجميلي.

وشهدت المنطقة الخضراء وسط بغداد انتشارًا مكثفًا لقوات من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والأجهزة الأمنية المختصة، تزامنًا مع تنفيذ مداهمات استهدفت مسؤولين سياسيين وحكوميين وأمنيين ورجال أعمال، كما امتدت العمليات إلى محافظات ميسان وبابل وديالى وصلاح الدين.

وأكدت هيئة النزاهة الاتحادية مباشرتها تنفيذ أوامر القبض بحق عدد من المتهمين بالتجاوز على المال العام، مشددة على أن جميع الإجراءات تمت وفقًا للقانون وبالتنسيق مع السلطات القضائية والتنفيذية والتشريعية.

وتواصل القوات الأمنية تنفيذ عمليات التفتيش والمداهمة، فيما بقيت المنطقة الخضراء مغلقة وسط إجراءات أمنية مشددة، في إطار استكمال الحملة وملاحقة بقية المطلوبين.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img