آخر الأخبار

spot_img

غرق قاطرة بحرية في مضيق هرمز وفقدان ثلاثة بحّارة إندونيسيين

صحيفة الثوري – وكالات

أعلنت وزارة الخارجية في إندونيسيا فقدان ثلاثة بحّارة من رعاياها بعد غرق سفينة القاطرة “مصفح 2” التي ترفع علم الإمارات العربية المتحدة في مضيق هرمز، عقب انفجار اندلع على متنها وأعقبه حريق أدى إلى غرقها.

وأوضحت الوزارة في بيان أن السفينة كان على متنها طاقم متعدد الجنسيات يضم بحّارة من إندونيسيا والهند والفلبين، مشيرة إلى نجاة أربعة أفراد من الطاقم، بينما لا يزال ثلاثة بحّارة إندونيسيين في عداد المفقودين.

وأضاف البيان أن الانفجار الذي وقع على متن القاطرة تسبب باندلاع حريق قبل غرقها، فيما باشرت السلطات المحلية تحقيقاً لمعرفة أسباب الحادثة وملابساتها.

من جانبها، أفادت شركة الأمن البحري فانغارد بأن القاطرة تعرضت، الأربعاء، لإصابة بصاروخين أثناء محاولتها مساعدة سفينة الحاويات سفين بريستيج التي ترفع علم مالطا، مؤكدة أن أحد الصواريخ أصاب سفينة الحاويات أيضاً.

ويأتي الحادث في وقت يشهد فيه مضيق هرمز توتراً متصاعداً على خلفية المواجهة العسكرية الدائرة بين إيران والولايات المتحدة وإسرائيل، ما أدى إلى تهديد حركة الملاحة في أحد أهم الممرات البحرية لنقل النفط والغاز في العالم.

وأشارت الخارجية الإندونيسية إلى أن أحد الناجين يتلقى العلاج حالياً من حروق في مستشفى بمدينة خصب في سلطنة عُمان، فيما تواصل السلطات عمليات البحث عن البحّارة الثلاثة المفقودين.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img