(حضرموت) – “صحيفة الثوري”:
أحبطت كتيبة حماية وأمن منفذ الوديعة محاولة تهريب كمية من الحبوب المخدّرة كانت مخفاة داخل باص نقل جماعي، في عملية أمنية تُعد امتداداً لسلسلة من النجاحات التي تحققها القوات العاملة في المنفذ.
وقال قائد الكتيبة، العقيد الركن أسامة الأسد، إن أفراد نقطة السلاح اشتبهوا أثناء التفتيش الروتيني للباص، ما استدعى تنفيذ فحص دقيق كشف وجود مخابئ داخلية جرى تعديلها بطريقة احترافية لإخفاء المواد الممنوعة. وأضاف أن القوة ضبطت كامل الكمية وألقت القبض على المتورطين، قبل إحالتهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.
وأكد العقيد الأسد أن العملية تعكس مستوى الجاهزية والانضباط لدى أفراد الكتيبة، ودورهم المحوري في إحباط محاولات تهريب الممنوعات وحماية المجتمع من المخاطر المرتبطة بالمواد المخدّرة.
وأشار قائد الكتيبة إلى أن مهام وحدات الأمن في المنفذ تشمل أيضاً منع استخدام الأراضي اليمنية كمعبر لتهريب الممنوعات نحو المملكة العربية السعودية، نظراً لما يمثله ذلك من تهديد مباشر لأمن المجتمع السعودي واستقراره.
واختتم العقيد الأسد بالتأكيد على استمرار تعزيز إجراءات الرقابة في المنفذ، وتنفيذ خطط أمنية أكثر دقة لضمان إحباط أي محاولات تهريب تستهدف أمن اليمن أو أمن الأشقاء في المملكة العربية السعودية.



