آخر الأخبار

spot_img

انقطاع كامل للكهرباء في لحج بسبب نفاد الوقود في محطة عباس

(الحوطة) – “صحيفة الثوري”: 

أعلن مصدر مسؤول في شركة كهرباء لحج أن مدينة الحوطة وضواحيها تشهد انقطاعاً تاماً للكهرباء، نتيجة خروج مولدات الطاقة المشتراة عن الخدمة في محطة عباس التحويلية بسبب نفاد وقود الديزل. وأوضح المصدر أن آخر دفعة من الوقود التي استلمتها المحطة كانت يوم الثلاثاء الماضي، ومنذ ذلك الحين لم تصل أي إمدادات جديدة، ما أدى إلى توقف المحطة عن العمل بشكل كامل.

وأكد المصدر أن أزمة الكهرباء في لحج ما زالت مستمرة، مشيرًا إلى عدم وجود أي مؤشرات على حلول قريبة، إذ لم يتم تزويد المحطات بالوقود اللازم من قبل الحكومة. ولفت إلى أن محطات الكهرباء في المحافظة توقفت كليًا منذ مساء الأحد الماضي، بعدما نفد الديزل منها، ولم يتم تزويدها بالوقود منذ يوم الأربعاء الماضي.

وأدت هذه الأزمة إلى حالة من الاستياء والغضب بين سكان المدينة وضواحيها، حيث عبّروا عن تذمرهم من استمرار انقطاع الكهرباء على الرغم من انخفاض الأحمال الكهربائية وبرودة الأجواء. وأشار المواطنون إلى أن الكهرباء كانت تصل في الأيام الماضية لمدة تتراوح بين ثلاث وأربع ساعات ونصف يوميًا عندما كانت تتوفر كميات محدودة من الوقود.

وفي سياق متصل، انتقد المواطنون تقاعس الحكومة عن توفير كميات كافية من الوقود، مما أسهم في استمرار الأزمة وتراكم المشاكل، مشيرين إلى أن العام الجديد بدأ بظهور أزمات عدة، أبرزها انقطاع الكهرباء وتأخر صرف المرتبات، التي لم يحصل عليها الموظفون منذ شهرين.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img