صحيفة الثوري – وكالات:
أعلنت إدارة أمن العاصمة المؤقتة عدن، الجمعة، إحالة واقعة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بفعل فاحش إلى النيابة العامة، مؤكدة اتخاذ إجراءات قانونية عاجلة والتحقيق في كافة الملابسات المرتبطة بالقضية.
وقالت الإدارة، في بيان، إن مدير أمن عدن اللواء الركن مطهر علي الشعيبي وجّه بتشكيل فريق مختص لمتابعة الواقعة والتحقق من المعلومات والمعطيات المتداولة، ورفع ملف القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون.
وأكد البيان أن الأجهزة الأمنية “لن تتهاون مع أي أفعال تمس القيم الإنسانية والأخلاقية أو تستهدف الأطفال”، مشدداً على التعامل “بحزم ومسؤولية” مع أي وقائع يثبت صحتها، دون استثناء بحق أي شخص يثبت تورطه.
ودعت إدارة الأمن المواطنين إلى التعاون مع الجهات المختصة والإبلاغ عن أي معلومات أو أدلة قد تسهم في استكمال التحقيقات، مؤكدة أن أبواب أقسام الشرطة والجهات الأمنية والقضائية مفتوحة أمام الجميع.
كما ناشدت الإدارة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي التحلي بالمسؤولية وعدم نشر أو تداول المقاطع والمعلومات المتعلقة بالقضية خارج الأطر القانونية، لما قد يسببه ذلك من أضرار نفسية واجتماعية على الضحايا وأسرهم، إضافة إلى تأثيره على سير التحقيقات.
وشددت إدارة أمن عدن على أن حماية الضحايا وصون كرامتهم تمثل مسؤولية جماعية، مؤكدة ضرورة معالجة مثل هذه القضايا عبر الجهات المختصة وبالطرق القانونية بعيداً عن التشهير أو الإثارة الإعلامية.





