آخر الأخبار

spot_img

دعوات لتنظيم وقفتين احتجاجيتين للموظفين النازحين في عدن للمطالبة بالمرتبات والحقوق الوظيفية

(عدن) – “صحيفة الثوري”:

يستعد موظفون حكوميون نازحون من عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي إلى العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات والمناطق المحررة الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية لتنظيم وقفتين احتجاجيتين في العاصمة المؤقتة عدن يوم غد الأحد، للمطالبة بصرف المرتبات المتأخرة ومعالجة أوضاعهم الوظيفية، في ظل ما يقولون إنه تزايد في الضغوط المعيشية التي تواجهها أسر الموظفين منذ سنوات.

وأوضح ملتقى الموظفين النازحين أن الوقفة الاحتجاجية الأولى ستقام عند الساعة الحادية عشرة صباحاً أمام وزارتي المالية والخدمة المدنية في ساحة العروض بمديرية خور مكسر، بمشاركة موظفين من محافظة البيضاء وعدد من المحافظات الأخرى، للمطالبة بالإفراج عن المرتبات المتوقفة وصرفها دون تأخير.

كما دعا الملتقى إلى تنظيم وقفة احتجاجية ثانية في تمام الساعة التاسعة مساءً أمام البوابة الرئيسية لقصر معاشيق بمدينة كريتر في مديرية صيرة، بمشاركة موظفين نازحين من مختلف الوزارات والجهات الحكومية، لرفع مطالب تتعلق بصرف المرتبات المتوقفة منذ أشهر وصرفها بأثر رجعي، إضافة إلى إدراج الموظفين النازحين ضمن كشوفات الزيادة السنوية وعلاوة غلاء المعيشة بنسبة 30 في المائة.

وفي السياق، دعا مجلس أعضاء الموظفين بمحافظة البيضاء كافة موظفي المحافظة والموظفين النازحين من مختلف المحافظات إلى الاحتشاد والمشاركة في الوقفة المقررة صباح الأحد أمام وزارة المالية، للضغط من أجل صرف مرتبات موظفي البيضاء لشهري نوفمبر وديسمبر 2025م، وفقاً لكشوفات الصرف والتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.

وأكدت الدعوات الصادرة عن الملتقى والمجلس أن الوقفتين تهدفان أيضاً إلى المطالبة بتشكيل لجنة حكومية لمعالجة ملف الموظفين النازحين وإنهاء الإشكالات المرتبطة بمرتباتهم وتسوياتهم الوظيفية، إلى جانب تمكينهم من مزاولة أعمالهم في الجهات الحكومية بالمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وتأتي هذه التحركات الاحتجاجية في وقت يشكو فيه موظفون نازحون من توقف مرتباتهم لفترات طويلة، مطالبين الحكومة بإيجاد حلول عاجلة لمعالجة أوضاعهم وضمان انتظام صرف رواتبهم ومستحقاتهم الوظيفية.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img