(سول) – “صحيفة الثوري”:
أعلنت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن نحو 4700 جندي من كوريا الشمالية سقطوا بين قتيل وجريح أثناء مشاركتهم في القتال إلى جانب القوات الروسية ضد أوكرانيا.
وجاء هذا التصريح خلال جلسة مغلقة أمام لجنة برلمانية، حيث أشار النائب لي سيونج كويون، الذي حضر الاجتماع، إلى أن الخسائر تشمل 600 قتيل، وأن معظم الإصابات وقعت في الخطوط الأمامية للمواجهات الروسية الأوكرانية. ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن النائب قوله إن نحو 2000 جندي جريح أُعيدوا إلى كوريا الشمالية جواً أو عبر القطارات بين يناير ومارس الماضيين.
ويأتي هذا الكشف بعد يومين فقط من إعلان بيونغ يانغ رسمياً عن نشر قواتها في الأراضي الروسية، في سابقة هي الأولى من نوعها. وكانت السلطات الكورية الشمالية قد قالت إن نشر الجنود يهدف إلى “إبادة المحتلين الأوكرانيين من النازيين الجدد وتحرير منطقة كورسك” بالتعاون مع الجيش الروسي.
وفي السياق ذاته، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بياناً أعرب فيه عن امتنانه لكوريا الشمالية، مؤكداً أن بلاده لن تنسى “تضحيات الجنود الكوريين الشماليين”.

