(عدن) – صحيفة الثوري:
اختُتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، أعمال دورة الإخراج المسرحي ضمن برنامج المسرح التفاعلي، بحضور وزير الثقافة والسياحة المهندس مطيع دماج، وذلك بعد أيام من التدريب والتجريب بمشاركة عدد من المتدربين وبإشراف الأستاذ أحمد اليافعي.
وخلال الزيارة، التقى الوزير دماج بالمتدربين واطّلع على نماذج من أعمالهم ومخرجاتهم التدريبية، واستمع إلى تجاربهم الفنية، معربًا عن إعجابه بشغفهم وتفاعلهم، ومؤكدًا أهمية مواصلة التدريب والتجريب في المجال المسرحي، بما يسهم في صقل مهاراتهم وتحويل أفكارهم إلى عروض مسرحية تفاعلية.

وشجع الوزير المشاركين على الاستمرار في تطوير قدراتهم الإبداعية والانخراط في مشاريع فنية مستقبلية، تسهم في تنشيط الحركة المسرحية في اليمن.
ويأتي هذا النشاط ضمن برنامج تنفذه فرقة خليج عدن المسرحية من خلال منح برنامج الورشة الثقافية في اليمن، بدعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وبالشراكة مع منظمة اليونسكو، في إطار مشروع توظيف الشباب من خلال التراث والثقافة في اليمن، الممول من الاتحاد الأوروبي.


