الرياض – “صحيفة الثوري”:
دان وزراء خارجية المملكة العربية السعودية ومصر والأردن وباكستان وإندونيسيا وتركيا وقطر والإمارات، اليوم، القيود التي تفرضها إسرائيل على حرية العبادة للمسلمين والمسيحيين في القدس المحتلة، ورفضوا محاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأماكن المقدسة.
وجاء في بيان صادر عن الوزراء أن الإجراءات الإسرائيلية، بما في ذلك منع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك ومنع رجال الدين المسيحيين من دخول كنيسة القيامة، تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والحقوق الدينية.
وشدد البيان على أن هذه الممارسات تعد خرقاً للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، وتعدياً على الحق في الوصول إلى أماكن العبادة دون قيود.
وأكد الوزراء رفضهم لأي إجراءات تقيد حرية العبادة في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، داعين إلى وقف جميع الممارسات التي تعرقل وصول المصلين إلى أماكنهم الدينية.
كما جددوا التأكيد على أن المسجد الأقصى بكامل مساحته هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية هي الجهة المخولة بإدارته، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة.





