لندن – “صحيفة الثوري”:
ألقت السلطات البريطانية، الجمعة، القبض على اثنين يشتبه في قيامهما بالتجسس لصالح إيران، بعد محاولتهما دخول قاعدة الغواصات النووية في “فاسلين” بأسكتلندا، بحسب صحيفة ذا صن.
وتعد قاعدة “فاسلين” من أكثر المواقع العسكرية حساسية في المملكة المتحدة، إذ تضم نظام الردع النووي البريطاني.
وكانت الشرطة المسلحة قد اعتقلت في وقت سابق من مارس أربعة رجال آخرين يشتبه في قيامهم بالتجسس لصالح إيران، إضافة إلى استهداف كنائس يهودية وأفراد يهود في لندن.
وفي أكتوبر الماضي، أفاد المدير العام لشرطة مكافحة الإرهاب والمخابرات الداخلية، كين مكالوم، بأنه تم إحباط 20 مؤامرة مرتبطة بإيران خلال 12 شهراً، معظمها ضد معارضين إيرانيين، مع وجود واحدة مرتبطة بهدف إسرائيلي.





