آخر الأخبار

spot_img

إسبانيا تخفض تمثيلها الدبلوماسي لدى إسرائيل بإعفاء سفيرتها

القدس – صحيفة الثوري:

خفضت إسبانيا مستوى تمثيلها الدبلوماسي لدى إسرائيل بعد إعفاء سفيرتها آنا سالومون بيريز من مهامها، ليصبح التمثيل عند مستوى قائم بالأعمال، في ظل توترات مستمرة بين مدريد وتل أبيب.

وأوضحت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن القرار جاء عقب اجتماع الحكومة الإسبانية الأخير، دون توضيح رسمي للأسباب، مشيرة إلى أن السفيرة كانت قد استُدعت إلى مدريد في سبتمبر/أيلول الماضي للتشاور بعد اتهامات وجهها وزير الخارجية الإسرائيلي جدعون ساعر للحكومة الإسبانية بـ”معاداة السامية”.

ويأتي القرار في سياق التوتر الدبلوماسي المتصاعد بعد اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية عام 2024 وانتقادات حكومة بيدرو سانشيز للسياسات الإسرائيلية في قطاع غزة، حيث أودت العمليات العسكرية الإسرائيلية بحياة آلاف المدنيين وتسببت في دمار واسع للبنية التحتية.

وأكدت الصحيفة أن استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين يتطلب تعيين سفير جديد بموافقة السلطات الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img