(الرياض) – صحيفة الثوري:
قالت السفارة الصينية لدى اليمن إن القائم بأعمالها شاو تشنغ التقى، اليوم الاثنين، القائم بأعمال السفارة الأميركية جوناثان بيتشيا في العاصمة السعودية الرياض، حيث بحث الجانبان تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة.
وذكرت السفارة، في بيان نشرته عبر منصة “إكس”، أن شاو تشنغ استعرض خلال اللقاء أحدث التطورات في العلاقات الصينية ـ اليمنية، وقدم توضيحات بشأن مواقف بلاده ومبادئها إزاء قضايا اليمن والبحر الأحمر وغزة.
وأضاف البيان أن القائم بالأعمال الصيني دعا مختلف الأطراف اليمنية إلى حل الخلافات عبر الحوار والمفاوضات، معربًا عن استعداد بلاده لمواصلة التواصل مع الأطراف المعنية بشأن الملفات الإقليمية الساخنة، وفي مقدمتها اليمن.
وأشار البيان إلى أن القائم بالأعمال الأميركي قدّم بدوره عرضًا للموقف المبدئي لبلاده إزاء الملف اليمني والقضايا المرتبطة به.






