صحيفة الثوري – متابعات:
أفاد مسؤولان أمريكيان لوكالة أكسيوس بأن خطط عقد محادثات نووية بين الولايات المتحدة وإيران في سلطنة عُمان يوم الجمعة عادت إلى المسار الصحيح، بعد ضغوط عاجلة مارستها عدة دول عربية ومسلمة على إدارة الرئيس دونالد ترامب لعدم الانسحاب من المحادثات.
وقال أحد المسؤولين الأمريكيين: “طلبوا منا الإبقاء على الاجتماع والاستماع إلى ما لدى الإيرانيين ليقولوه. وأبلغنا الجانب العربي أننا سنعقد الاجتماع إذا أصرّوا على ذلك، لكننا نشعر بقدر كبير من الشك”.
وأضاف المسؤولان أن ما لا يقل عن تسع دول في المنطقة نقلت رسائل إلى أعلى المستويات في إدارة ترامب، مطالبةً بعدم إلغاء اللقاء مع إيران.
وأشار مسؤول أمريكي ثانٍ إلى أن الإدارة الأمريكية وافقت على عقد الاجتماع “احترامًا” لطلبات حلفائها في المنطقة، و”من أجل مواصلة السعي في المسار الدبلوماسي”.
من جهته، أعلن وزير الخارجية الإيراني أن المحادثات النووية مع الولايات المتحدة ستُعقد في مسقط حوالي الساعة العاشرة صباح الجمعة، معربًا عن شكره للسلطنة العُمانية على قيامها بكافة الترتيبات اللازمة لعقد الاجتماع.





