عدن – “صحيفة الثوري”:
أصدر وزير الدولة محافظ العاصمة المؤقتة عدن، عبدالرحمن شيخ عبدالرحمن، تعميمًا رسميًا قضى بمنع مديري المكاتب التنفيذية والخدمية والأمنية، ومديري المديريات، من عقد أي اجتماعات أو لقاءات مع منظمات أو هيئات أو جهات غير رسمية أو خارجية دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة.
وأكد التعميم، الصادر في يناير 2026، ضرورة الالتزام الكامل بالتنسيق المسبق مع قيادة السلطة المحلية، مشيرًا إلى رصد مخالفات تمثلت في عقد لقاءات واجتماعات مع منظمات وجهات خارجية دون الرجوع إلى محافظ المحافظة، إضافة إلى مغادرة بعض المسؤولين للمحافظة دون إذن رسمي.
وأوضح المحافظ أن هذه الممارسات تُعد مخالفة صريحة لقانون السلطة المحلية والواجبات الوظيفية، لاسيما المواد (41) و(43)، التي تُلزم القيادات التنفيذية والأمنية والخدمية بالخضوع والتبعية للسلطة المحلية بالمحافظة.
وشدد التعميم على منع تلبية أي دعوات أو المشاركة في لقاءات خارجية إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من وزير الدولة محافظ محافظة عدن، كما أكد عدم السماح بمغادرة المحافظة لأي مسؤول في أجهزة ومكاتب السلطة المحلية دون إذن وموافقة مسبقة.
ودعا محافظ عدن جميع القيادات المحلية إلى التقيد الصارم بالتوجيهات الواردة في التعميم، بما يضمن تعزيز الانضباط الإداري واحترام التسلسل القانوني والمؤسسي في العمل الحكومي.





