آخر الأخبار

spot_img

توجيهات رئاسية بإلغاء حظر التجوال وعودة الحركة إلى طبيعتها في عدن

(عدن) – “صحيفة الثوري” – متابعات:

وجّه مجلس القيادة الرئاسي بإلغاء حظر التجوال في عموم مديريات محافظة عدن، وعودة حركة المواطنين والمركبات إلى وضعها الطبيعي، وذلك في إطار الإجراءات الهادفة إلى تطبيع الأوضاع وتعزيز الاستقرار الأمني.

وبموجب تعميم أمني صادر عن مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرمي، تقرر إنهاء العمل بقيود حظر التجوال، استناداً إلى توجيهات رئاسية مباشرة، وإلى تعميم سابق رقم (10) الصادر بتاريخ 7 يناير 2026.

وأوضح التعميم، المؤرخ في 8 يناير 2026، أن سريان قرار إلغاء حظر التجوال يبدأ من تاريخ صدوره، مع تكليف الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه، وتنظيم حركة السير بما يكفل حفظ الأمن والنظام العام.

ووجّه التعميم إلى العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، والعمليات المشتركة للقوات العاملة، وعمليات قوات الحزام الأمني، والعمليات المشتركة للأجهزة الأمنية بمحافظة عدن، مؤكداً ضرورة التزام جميع الجهات المعنية بمضمونه والعمل بمقتضاه.

ويأتي هذا القرار عقب إجراءات أمنية استثنائية شهدتها العاصمة المؤقتة عدن خلال الأيام الماضية، على خلفية توترات أمنية وتطورات ميدانية متسارعة، دفعت السلطات إلى فرض قيود مؤقتة على الحركة، قبل الإعلان عن رفعها في ظل تحسن الأوضاع الأمنية.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img