صحيفة الثوري- وكالات
شهدت الساحة الدولية تسارعاً لافتاً في جهود إنهاء الصراع الروسي الأوكراني، حيث أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، عن إجراء مكالمة هاتفية ثانية وصفها بـ “الإيجابية” بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال أقل من 24 ساعة.
وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارولين ليفينت، أن المباحثات ركزت بشكل مباشر على الملف الأوكراني، وهو ما أكده الكرملين أيضاً، مشيراً إلى أن الرئيسين ناقشا سبل التسوية في كييف.
وتأتي هذه الكثافة في الاتصالات عقب لقاء ترامب مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي في فلوريدا، حيث صرّح ترامب أن المفاوضات باتت قريبة جداً من التوصل لاتفاق.

