آخر الأخبار

spot_img

وقفة نسوية في عدن تندد باغتيال افتهان المشهري وتطالب بالعدالة

(عدن) – “صحيفة الثوري”:

شهدت ساحة العروض في العاصمة المؤقتة عدن، السبت، وقفة تضامنية وحدادية نظمتها ناشطات وحقوقيات، تنديداً باغتيال مديرة صندوق النظافة في تعز، إفتهان المشهري، التي قُتلت بتعز في جريمة وُصفت بأنها “استهداف لكل النساء والموظفين الشرفاء في مواجهة الفساد”.

وأصدرت المشاركات في الوقفة بياناً عبّرن فيه عن إدانتهن الشديدة للجريمة، معتبرات أنها “جريمة ضد الإنسانية وضد كل القيم والأعراف الوطنية”. وطالب البيان النائب العام والسلطات القضائية والأمنية بـ“فتح تحقيقات جادة وشفافة واتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة لملاحقة الجناة والمحرضين والمتسترين، أياً كانت مواقعهم”.

جانب من الوقفة

وأكد البيان أن “الإفلات من العقاب يفتح الباب لمزيد من الاغتيالات”، مشدداً على أن العدالة والقصاص مطلب لا يقبل التأجيل أو المساومة. كما دانت المشاركات “خطاب الكراهية والتحريض ضد الفقيدة أو ضد النساء العاملات في المجال العام”، داعيات إلى “محاسبة كل من تورط في التحريض الإعلامي أو السياسي أو الاجتماعي”.

وجددت المشاركات دعمهن لحق النساء في تولي المناصب العامة، مؤكدات أن “الوظيفة العامة حق دستوري وقانوني يجب أن يُصان دون تراجع أو تفريط”. كما أعلنّ التزامهن بمواصلة مكافحة الفساد، معتبرات إياه أحد أبرز أسباب الاغتيالات ومعرقلاً لجهود البناء والسلام والتنمية.

وفي ختام الوقفة، رددت المشاركات شعارات تطالب بالعدالة والقصاص للقتلة والمحرضين، أبرزها:

“لا للفساد، لا للإفلات من العقاب، نعم للعدالة والقصاص للقتلة والمحرضين”، داعيات اليمنيين في الداخل والخارج إلى التضامن مع قضية الشهيدة إفتهان المشهري.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img