آخر الأخبار

spot_img

الحديدة.. الحوثيون يختطفون مسؤولين بشركة النفط، ويحوّلون جزيرة كمران إلى سجن معزول

(الحديدة) – “صحيفة الثوري” – متابعات:

صعّدت جماعة الحوثي الإرهابية من حملاتها الأمنية في محافظة الحديدة، حيث نفذت، يوم الإثنين الماضي، عملية مداهمة لمقر شركة النفط فرع الحديدة، أسفرت عن اختطاف أحمد طالب خان، رئيس قسم العلاقات العامة، والدكتور رامي علي حناب، نائب مدير الشؤون التجارية. 

ووفقاً لمصادر حقوقية وإعلامية، اقتادت عناصر حوثية المسؤولين إلى جهة مجهولة دون توضيح أسباب الإعتقال.

وتأتي هذه التطورات في سياق أمني مضطرب، عقب سلسلة غارات جوية نفذتها المقاتلات الأميركية واستهدفت مواقع حوثية في مناطق متفرقة من الحديدة، ضمن حملة تهدف إلى الحد من تهديد الجماعة للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

في سياق متصل، شددت جماعة الحوثي من قبضتها الأمنية على جزيرة كمران، الواقعة قبالة سواحل الحديدة، حيث فرضت حصاراً كاملاً على سكان الجزيرة، ومنعت خروجهم، وقطعت عنهم جميع خدمات الإتصالات، بما في ذلك شبكات الهاتف المحمول والإنترنت، وفق مصادر إعلامية.

وأفادت المصادر أن الوضع في الجزيرة بات “مخيفاً”، مشيرة إلى أن السكان يعيشون في عزلة تامة، وسط إنتشار أمني كثيف وحملات إعتقال طالت العشرات من أبناء الجزيرة.

وبحسب المصادر، تحتجز الجماعة هؤلاء الأشخاص بتهم تتعلق بـ”التجسس والتعاون مع جهات أجنبية”، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد موجة من الغارات الجوية التي استهدفت مواقع في الجزيرة ومحيطها، والتي يُقدّر عددها بأكثر من 80 غارة خلال الأيام الماضية.

وتُعد جزيرة كمران من أبرز الجزر اليمنية في البحر الأحمر، لما لها من موقع استراتيجي قريب من خطوط الملاحة البحرية الدولية، الأمر الذي يجعلها هدفاً مهماً في ظل التوترات الإقليمية المتصاعدة.