(الرياض) – “صحيفة الثوري”:
بحث الرئيس رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، مع وفد رفيع من شركة هنت النفطية الأميركية برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة هانتر هانت، فرص تعزيز التعاون والشراكة في مجالات استكشاف وإنتاج وتصدير النفط والغاز، وآفاق استئناف الأنشطة الاستثمارية للشركة في اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن اللقاء تناول آفاق التعاون بين الحكومة اليمنية وشركة هنت، بما يسهم في دعم جهود التعافي الاقتصادي وتعزيز أمن الطاقة، إلى جانب مناقشة خطط الشركة المستقبلية وفرص الاستثمار الواعدة في القطاع النفطي، والبناء على الشراكة التاريخية القائمة بين الجانبين.
واستمع الرئيس إلى عرض حول أنشطة الشركة وخططها المستقبلية، مشيداً بالدور الذي اضطلعت به شركة هنت في تأسيس قطاع النفط اليمني، واكتشاف أول الاحتياطيات النفطية التجارية، والمساهمة في تطوير البنية التحتية للقطاع وتأهيل الكوادر الوطنية، فضلاً عن دورها كشريك رئيسي في مشروع الغاز الطبيعي المسال.
وأكد رئيس مجلس القيادة أن تلك الإسهامات تمثل جزءاً مهماً من مسيرة قطاع الطاقة في اليمن، وستظل محل تقدير من قبل الحكومة والشعب اليمني، مشيراً إلى أهمية عودة الشركات الاستثمارية للعمل في البلاد بما يدعم الاقتصاد الوطني ويوفر فرصاً للتنمية.
واستعرض الرئيس الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية التي تنفذها الحكومة، خاصة في قطاع النفط والغاز، والجهود المبذولة لتحسين بيئة الاستثمار وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة، وتوفير الضمانات اللازمة لاستعادة نشاط الشركات الأجنبية في مختلف القطاعات.
ونوه رئيس مجلس القيادة بالدعم الأخوي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للاقتصاد اليمني، باعتباره عاملاً مهماً في دعم الاستقرار ومواصلة برنامج الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز الثقة ببيئة الاستثمار.
وأكد التزام الدولة بتقديم التسهيلات والدعم اللازمين للمستثمرين، والعمل مع الأشقاء والأصدقاء على تأمين المنشآت الحيوية وتهيئة الظروف المناسبة لاستئناف الأنشطة الإنتاجية، بما يسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وتعزيز الاستقرار في البلاد.

