(عدن) – “صحيفة الثوري”:
بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، مع الممثلة غير المقيمة لمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية في اليمن، والمنسقة الإقليمية لبرنامج الطاقة المتجددة والتغير المناخي في الشرق الأوسط بالمؤسسة استيرد بيكر، سبل تعزيز التعاون والشراكة المستقبلية في مجالات المياه والبيئة والمناخ.
واستعرض اللقاء برامج ومجالات عمل مؤسسة فريدريش إيبرت في قطاعات الطاقة والمناخ والتنمية المستدامة، إلى جانب مناقشة فرص التعاون الممكنة لدعم جهود التكيف مع التغيرات المناخية، وتعزيز قدرة المؤسسات على مواجهة التحديات البيئية بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
وتطرق الوزير الشرجبي إلى أبرز التحديات التي تواجه قطاعات المياه والبيئة في اليمن، والجهود الحكومية المبذولة لتعزيز الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية والحفاظ عليها، مؤكداً أن مواجهة تداعيات التغيرات المناخية تتطلب توسيع الشراكات مع المؤسسات الدولية، ودعم البرامج الهادفة إلى بناء القدرات وتطوير آليات حماية النظم البيئية.
وأكد أهمية تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين في المجالات المرتبطة بالمناخ والاستدامة البيئية، والاستفادة من الخبرات والدراسات المتخصصة، وتنفيذ مشاريع وبرامج نوعية تسهم في دعم جهود وزارة المياه والبيئة ورفع كفاءة الكوادر الوطنية.
من جانبها، أشادت ممثلة مؤسسة فريدريش إيبرت بجهود وزارة المياه والبيئة في التعامل مع التحديات البيئية والمناخية، مؤكدة اهتمام المؤسسة بتعزيز التعاون المستقبلي ودعم المبادرات المرتبطة بالطاقة والمناخ والبيئة والتنمية المستدامة.

