آخر الأخبار

spot_img

العليمي يوجّه بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في اغتيال مراسل قناتي “العربية” و”الحدث”

(عدن) – “صحيفة الثوري”:

وجّه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، بتشكيل لجنة تحقيق عليا مشتركة من وزارة الداخلية وجهاز أمن الدولة والاستخبارات العسكرية، بالتنسيق مع اللجنة التي شكلتها قيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت، للتحقيق في ملابسات اغتيال مراسل قناتي “العربية” و”الحدث” الصحفي محمد عيضة، الذي قُتل إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في مدينة المكلا.

ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، فقد اطّلع العليمي من عضو مجلس القيادة محافظ حضرموت سالم الخنبشي، والأجهزة المعنية، على التقارير الأولية المتعلقة بالحادث، وما رافقه من إجراءات أمنية وعسكرية لتعقّب الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة.

وأشاد رئيس مجلس القيادة بسرعة استجابة الحكومة والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية في حضرموت منذ الساعات الأولى للحادث، وما اتخذته من إجراءات عاجلة شملت تشكيل لجان تحقيق ومباشرة عمليات جمع الأدلة والتحري.

وشدد على أن الدولة ستواصل ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة والجهات التي تقف خلفها حتى استكمال التحقيقات وكشف كافة ملابساتها، موجهاً في الوقت ذاته بتوفير الرعاية الكاملة لأسرة الفقيد.

كما نوه بالدور المهني للصحفي محمد عيضة خلال مسيرته الإعلامية، وما اتسم به من التزام مهني وشجاعة في نقل الأحداث من مختلف المحافظات اليمنية، مشيداً بالدور الإعلامي لقناتي “العربية” و”الحدث” في تغطية التطورات في اليمن وإيصال معاناة المواطنين.

وعبر العليمي، باسمه وباسم أعضاء مجلس القيادة والحكومة، عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وإدارة ومنتسبي قناتي “العربية” و”الحدث” والأسرة الصحفية والإعلامية، سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img