آخر الأخبار

spot_img

ضبط 20 متهماً في قضايا ترويج وتعاطي مخدرات بعدة مديريات في العاصمة عدن

(عدن) – “صحيفة الثوري”:

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بشرطة العاصمة المؤقتة عدن وقوات الأمن الوطني من ضبط 20 متهماً في عدد من قضايا حيازة وترويج وتعاطي المواد المخدرة، في عمليات أمنية متفرقة شملت عدة مديريات في العاصمة، وضُبطت بحوزتهم كميات من مخدر الحشيش وحبوب “البريجابالين” المحظورة.

ووفق بيان للمكتب الإعلامي لإدارة أمن العاصمة عدن نشر بحسابه الرسمي في “الفيسبوك”، أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة عدن وقوات الأمن الوطني المقدم مياس حيدرة الجعدني، أن هذه الضبطيات تأتي ضمن الخطة الأمنية الشاملة الرامية إلى تجفيف منابع المخدرات وملاحقة المتورطين في ترويجها، بالتزامن مع الاستعدادات المرتبطة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وأشار الجعدني إلى أن الفرق الميدانية نفذت سلسلة من المداهمات والكمائن المحكمة التي أسفرت عن ضبط المتهمين وإحباط أنشطتهم، مؤكداً استمرار الجهود الأمنية لملاحقة شبكات الترويج والحد من انتشار هذه الظاهرة.

وأضاف أن التعاون المجتمعي كان له دور بارز في إنجاح هذه العمليات، لافتاً إلى أن بلاغات المواطنين أسهمت بشكل مباشر في رصد عدد من أوكار الترويج وضبط المتورطين فيها في وقت وجيز.

وذكر أن إدارة مكافحة المخدرات باشرت استكمال الإجراءات القانونية بحق المقبوض عليهم، بما في ذلك تحرير محاضر الضبط وجمع الاستدلالات وتوثيق الأدلة، تمهيداً لإحالتهم إلى نيابة الأمن والبحث لاستكمال الإجراءات القانونية. مؤكداً بأن العمليات تأتي ضمن الجهود المستمرة لتعزيز الأمن المجتمعي ومكافحة آفة المخدرات.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img