(عدن) – “صحيفة الثوري”:
أعلنت إدارة مكافحة المخدرات في شرطة عدن ضبط صيدلاني بمديرية المنصورة، بتهمة ترويج حبوب “البريجابالين” بتركيز 300، المصنفة ضمن المواد المجرّمة قانونياً، وذلك خلال عملية أمنية وصفتها الإدارة بالنوعية، وفق المكتب الإعلامي لإدارة أمن عدن عبر صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”.
حيث أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة عدن، المقدم مياس الجعدني، أن فريق الإدارة تمكن من ضبط الصيدلاني عقب عملية رصد وتحريات، مشيراً إلى أن البلاغات المقدمة من المواطنين بشأن نشاط الصيدلية قادت إلى متابعة القضية والتنسيق مع الجهات المختصة، قبل تنفيذ عملية التفتيش والضبط.
وأضاف الجعدني أن القوة الأمنية عثرت خلال العملية على عدد من أشرطة حبوب “البريجابالين” بحوزة المتهم، لافتاً إلى أن ضبط العملية جاء بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات أن قيام بعض العاملين في المجال الطبي بترويج مثل هذه المواد يمثل ظاهرة خطيرة، لما يترتب عليها من أضرار تستهدف فئة الشباب، مشدداً على ضرورة التزام العاملين في القطاع الصحي بأخلاقيات المهنة وعدم استغلال مواقعهم في أنشطة مخالفة للقانون.
وحذر الجعدني أصحاب الصيدليات من بيع أو ترويج المواد المخدرة أو الأدوية المحظورة قانونياً، مؤكداً أن الجهات الأمنية ستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت تورطه في مثل هذه المخالفات.

