(عدن) – “صحيفة الثوري”:
بحث اجتماع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، ضم قيادات القطاع السمكي بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، عدداً من الملفات المرتبطة بتطوير القطاع وتعزيز دوره الاقتصادي والتنموي، وفي مقدمتها المشاريع الاستراتيجية والتنموية، وتحسين منظومة جمع البيانات والإحصاءات والمعلومات، بما يسهم في رفع كفاءة التخطيط ودعم مسارات التنمية المستدامة.
وتناول الاجتماع، الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق السمكي غازي لحمر، آليات تطوير العمل المؤسسي، وتعزيز قدرات التخطيط الاستراتيجي، إلى جانب مناقشة خطط المشاريع التنموية والاستثمارية، ومتابعة مستوى تنفيذها وتحديد الأولويات المستقبلية بما يتناسب مع احتياجات القطاع.
وأكد المشاركون أهمية وضع أولويات واضحة لاحتياجات القطاع السمكي خلال المرحلة المقبلة، خاصة في الجوانب الفنية والمؤسسية والمشاريع التنموية، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة، ورفع كفاءة الأداء والإيرادات، وتوجيه الموارد والإمكانات نحو المجالات الأكثر تأثيراً في تنمية القطاع.
وشدد الاجتماع على ضرورة تعزيز التنسيق بين الإدارات والجهات ذات العلاقة، ومواصلة تنفيذ الخطط الاستراتيجية للقطاع السمكي، بما يدعم الاستفادة من الموارد السمكية، ويرفع مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني، ويعزز التنمية في المجتمعات الساحلية.

