آخر الأخبار

spot_img

وزير المياه والبيئة واليونيسف يبحثان تعزيز التعاون في قطاع المياه والإصحاح البيئي

(عدن) – “صحيفة الثوري”:

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف لشؤون البرامج أوبيا اشينج، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات المياه والإصحاح البيئي والتغذية، وآليات دعم البرامج والمشاريع الإنسانية الهادفة إلى تحسين الخدمات الأساسية والتخفيف من معاناة السكان.

واستعرض اللقاء مستوى التقدم المحرز في البرامج والمشاريع المشتركة بين الوزارة واليونيسف، إضافة إلى مناقشة أولويات المرحلة المقبلة بما يسهم في تعزيز الأمنين المائي والصحي، ورفع مستوى التنسيق والشراكة بين الجانبين لتنفيذ مشاريع مستدامة تستهدف الفئات والمجتمعات الأكثر احتياجاً.

وأكد الوزير الشرجبي أن الوزارة، وبالتعاون مع اليونيسف، نفذت عدداً من المشاريع والدراسات الهادفة إلى تطوير قطاع المياه والإصحاح البيئي، فيما لا تزال مشاريع أخرى قيد التنفيذ، بما يعكس عمق الشراكة القائمة بين الجانبين.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على معالجة عدد من التحديات ذات الأولوية، وفي مقدمتها توفير مصادر الطاقة اللازمة لتشغيل منشآت المياه، وتعزيز الأمن المائي والغذائي، وتحسين خدمات الصرف الصحي، مؤكداً أهمية استمرار التنسيق والتعاون مع اليونيسف والشركاء الدوليين لدعم جهود الوزارة وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أشاد نائب ممثل اليونيسف في اليمن أوبيا اشينج بمستوى الشراكة والتعاون القائم مع وزارة المياه والبيئة، مؤكداً تطلع المنظمة إلى تعزيز هذه الشراكة خلال المرحلة المقبلة ومواصلة العمل المشترك بما يسهم في دعم قطاع المياه والإصحاح البيئي.

وأشار إلى وجود العديد من مجالات التعاون والبرامج المشتركة، إلى جانب جهود المناصرة وحشد الدعم، بما يتيح البناء على ما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية، والدفع بقطاع المياه والإصحاح البيئي نحو مزيد من التطور والاستدامة، وتعزيز قدرته على مواجهة التحديات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img