آخر الأخبار

spot_img

حماية الأراضي بعدن تزيل تعديات على أراضي موظفي المنطقة الحرة بالممدارة وتؤكد استمرار مواجهة البسط العشوائي

(عدن) – “صحيفة الثوري”:

نفذت وحدة حماية الأراضي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، حملة ميدانية لإزالة التعديات وأعمال البناء المخالف على أراضٍ خاصة بموظفي المنطقة الحرة في منطقة الممدارة، بمشاركة فرق الأشغال والعوائق بمديرية الشيخ عثمان، ضمن جهود حماية الممتلكات وإنفاذ الإجراءات القانونية.

واستهدفت الحملة إزالة أساسات ومبانٍ أُنشئت بصورة مخالفة على أراضٍ سبق صرفها رسمياً لموظفي المنطقة الحرة، وذلك بعد استكمال الإجراءات القانونية وإشعار المخالفين بقرارات الإزالة، وإلزام شاغلي المباني المخالفة بإخلائها وفقاً للنظم المعمول بها.

وأكد قائد وحدة حماية الأراضي العقيد صالح الحوشبي أن الحملة تأتي في إطار جهود الوحدة للتصدي لظاهرة البسط العشوائي وحماية حقوق المواطنين، محذراً من شراء الأراضي أو العقارات غير المستندة إلى وثائق رسمية أو المصروفة للغير، لما قد يترتب على ذلك من تبعات قانونية وخسائر مادية.

وأشار الحوشبي إلى استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات بالتنسيق مع مكاتب الأشغال والعوائق في المديريات، والتعامل بحزم مع المخالفات بما يضمن حماية أراضي المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

ولقيت الحملة ترحيباً من موظفي ومتقاعدي المنطقة الحرة من ملاك الأراضي المستهدفة، الذين أشادوا بالجهود المبذولة لاستعادة حقوقهم والحد من ظاهرة البسط والبناء العشوائي.

وأوضح المركز الإعلامي لقوات الأمن الوطني أن هذه الإجراءات تأتي ضمن توجهات تعزيز سيادة القانون وحماية حقوق المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img