صحيفة الثوري – متابعات
بدأت، اليوم الثلاثاء، عملية شحن التجهيزات والمعدات الخاصة بمحطتي توليد كهرباء مقدمتين كمنحة من المملكة العربية السعودية، في خطوة تهدف إلى دعم منظومة الكهرباء في محافظتي عدن وحضرموت وتحسين استقرار الخدمة وفق وسائل إعلامية.
وأفادت المصادر بأن المعدات في طريقها إلى مدن عدن وسيئون والمكلا، وسط توقعات بوصولها إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال الساعات المقبلة، تمهيداً لاستكمال أعمال التركيب والتشغيل.
ومن المقرر أن تضيف المحطتان قدرة توليدية إجمالية تبلغ 300 ميجاوات، بواقع 200 ميجاوات لمحافظة حضرموت و100 ميجاوات لمحافظة عدن، بما يسهم في الحد من أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف العجز في إنتاج الطاقة، خاصة خلال فترات الذروة.
وتأتي هذه المنحة في وقت تشهد فيه المحافظات المحررة أزمة كهرباء خانقة وانقطاعات متكررة أثقلت كاهل المواطنين، وسط مطالبات بأن تترافق المنح الخارجية مع إصلاحات جذرية لقطاع الكهرباء، وإنهاء مظاهر الفساد وسوء الإدارة، بما يضمن استدامة الخدمة وعدم الاكتفاء بالحلول المؤقتة التي لم تنهِ الأزمة رغم تكرار الدعم المقدم للقطاع خلال السنوات الماضية.







