آخر الأخبار

spot_img

الصبيحي يبحث مع وفد الصليب الأحمر تعزيز التعاون الإنساني وملف الأسرى في اليمن

(عدن) – “صحيفة الثوري”:

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي، الفريق الركن محمود الصبيحي، اليوم الإثنين، مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة رئيسة بعثة اللجنة في اليمن، كريستين شيبولا، سبل تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات الإنسانية، وذلك خلال لقائه الوفد في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن اللقاء ناقش عدداً من القضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك، ومستوى التدخلات والبرامج الميدانية للجنة في مختلف المحافظات، إضافة إلى جهود حماية المدنيين وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني.

وأشاد الفريق الركن الصبيحي بالدور الإنساني الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، وجهودها الرامية إلى التخفيف من معاناة المتضررين جراء الحرب والأزمات الإنسانية، مؤكداً أهمية استمرار التنسيق لتسهيل وصول المساعدات إلى مستحقيها ومعالجة القضايا الإنسانية الملحة، وفي مقدمتها ملف الأسرى والمختطفين.

كما ثمّن جهود اللجنة في تسهيل عمليات الإفراج عن الأسرى وتبادلهم، معرباً عن تطلعه إلى إحراز مزيد من التقدم في هذا الملف بما يسهم في تخفيف معاناة الأسر اليمنية.

من جانبها، استعرضت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنشطة اللجنة وبرامجها الإنسانية في اليمن، مؤكدة استمرار العمل وفق مبادئ الحياد والاستقلالية وعدم التحيز، وتعزيز التعاون مع الجهات المختصة لخدمة القضايا الإنسانية.