(عدن) – “صحيفة الثوري”:
أعلنت الخطوط الجوية اليمنية إصدار تعميم جديد بشأن إجراءات الترانزيت عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة للمسافرين القادمين من اليمن أو المتجهين إليها، تضمن عدداً من الضوابط المنظمة لحركة المسافرين وتشييك الأمتعة وإصدار التذاكر.
وأكدت الشركة أن مدة الترانزيت يجب ألا تقل عن 6 ساعات وألا تتجاوز 12 ساعة، مشددة على ضرورة تشييك الراكب وأمتعته إلى الوجهة النهائية وليس إلى جدة فقط، لتجنب أي إشكالات أثناء الرحلة.
وأوضحت أن عدم شحن الأمتعة إلى المحطة الأخيرة قد يؤدي إلى تحويل الراكب إلى الرحلة المواصلة دون وصول أمتعته، وفي حال تعذر تشييك الأمتعة من قبل شركة الطيران الناقلة، يتعين على المسافر استكمال الإجراءات المطلوبة من تأشيرة دخول أو ترانزيت للمملكة العربية السعودية واستلام أمتعته وإعادة إنهاء إجراءات السفر.
كما أشارت الخطوط الجوية اليمنية إلى أن تذاكر ركاب الترانزيت القادمين من خارج اليمن سيتم إصدارها على درجة (Q Class) وما فوق، داعية مكاتبها ووكلاءها المعتمدين إلى إبلاغ المسافرين بهذه التعليمات قبل إصدار التذاكر، تفادياً لأي معوقات أو رفض للسفر.

