آخر الأخبار

spot_img

رغم اتفاق وقف إطلاق النار.. الاحتلال يواصل اعتداءاته في غزة ويقتل طفلاً بخان يونس

صحيفة الثوري- وكالات

استشهد طفل فلسطيني بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من ليل السبت، جنوبي قطاع غزة، في خرق جديد ومستمر لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم العام الماضي.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ناصر، بأن الطفل أمير عماد البشيتي (13 عاماً) ارتقى شهيداً إثر إصابته برصاص الاحتلال في منطقة “بطن السمين” الواقعة جنوبي مدينة خان يونس.

وكانت الساعات الماضية من يوم السبت قد شهدت تصعيداً أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين آخرين؛ حيث استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية تجمعاً للمدنيين في حي الأمل وسط خان يونس مما أدى إلى استشهاد فلسطينيين، فيما استشهد الثالث في غارة منفصلة استهدفت محيط مخيم البريج وسط القطاع.

وعلى الصعيد الميداني في شمال القطاع، واصل جيش الاحتلال عملياته العسكرية، حيث أفادت مصادر صحفية بتنفيذ القوات الإسرائيلية عمليات نسف واسعة للمباني السكنية والمربعات العائلية داخل مناطق توغلها شرقي جباليا وشرقي مدينة غزة.

يذكر أن هذه الاعتداءات المتكررة تأتي في ظل استمرار الاحتلال في انتهاك اتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ العاشر من أكتوبر/تشرين الأول 2025، والذي جاء بعد عامين من حرب الإبادة الشاملة التي تعرض لها قطاع غزة.