آخر الأخبار

spot_img

واشنطن تعلن إحباط هجمات إيرانية وطهران تؤكد قصف قواعد أمريكية

صحيفة الثوري- وكالات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) فجر اليوم الأربعاء عن نجاح قواتها في التصدي لسلسلة هجمات إيرانية مكثفة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة استهدفت دولاً جوار إقليمية ومواقع عسكرية مؤكدة فشل تلك الهجمات في تحقيق أهدافها .

بينما تبنى الحرس الثوري الإيراني الضربات مشيراً إلى أنها جاءت رداً على اعتداءات أمريكية طالت مصالح تابعة له في المنطقة،وحول التفاصيل الميدانية أوضح البيان الأمريكي أن صاروخين إيرانيين أُطلقا باتجاه الكويت سقطا أو تفككا في الهواء قبل الوصول إلى أهدافهما .

كما نجحت الدفاعات الجوية المشتركة الأمريكية والبحرينية في اعتراض ثلاثة صواريخ إيرانية أُطلقت نحو البحرين بشكل فوري بالإضافة إلى إسقاط ثلاث مسيّرات انتحارية وجّهتها إيران نحو سفن تجارية لبحارة مدنيين يعبرون المياه الإقليمية بطريقة مشروعة.

وتلا ذلك إحباط موجة إضافية من المسيّرات حاولت استهداف القوات الأمريكية في الكويت دون تسجيل أي إصابات أو أضرار في الأصول العسكرية ،ورداً على هذه التحركات أكدت سنتكوم أنها نفذت ضربات انتقامية استهدفت محطة تحكم أرضية عسكرية تابعة لإيران في جزيرة قشم مشددة على بقاء قواتها في حالة يقظة وجاهزية كاملة لردع أي تصعيد وضمان استمرار اتفاق وقف إطلاق النار.

وفي المقابل قدم الحرس الثوري الإيراني رواية مغايرة أعلن فيها رسمياً استهداف قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة ومقر الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين باستخدام الصواريخ والمسيّرات.

وحذر الحرس الثوري في بيانه من أن الرد الإيراني ينبغي أن يكون عبرة للعدو موضحاً أن الهجوم جاء رداً على استهداف الجيش الأمريكي ناقلة نفط إيرانية قرب مضيق هرمز وإلحاق أضرار بغرفة محركاتها إلى جانب الاعتداء على برج اتصالات تابع لإيران في جزيرة قشم وهو الادعاء الذي نفته وكذّبته القيادة المركزية الأمريكية جملة وتفصيلاً.

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img