(عدن) – “صحيفة الثوري”:
أدانت نقابة المعلمين اليمنيين حادثة الاعتداء التي تعرضت لها معلمات مدرسة العبادي بمديرية الشيخ عثمان في العاصمة المؤقتة عدن أثناء تأديتهن مهام مراقبة الامتحانات، مؤكدة أن ما حدث يمثل انتهاكاً خطيراً لحرمة المؤسسات التعليمية واعتداءً على كرامة المعلم وهيبة العملية التربوية.
وأكدت النقابة، في بيان نشرته صفحتها بالفيسبوك، أن استهداف الكادر التربوي أثناء أداء واجبه يشكل تهديداً مباشراً لرسالة التعليم ومحاولة لزعزعة البيئة التعليمية وتقويض مكانة المعلم داخل المجتمع.
وأعلنت الهيئة الإدارية العليا للنقابة تأييدها الكامل لبيان نقابة المعلمين اليمنيين فرع عدن، وتضامنها مع مطالب المعلمات، وفي مقدمتها سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المعتدي بما يحقق العدالة ويحفظ كرامة الأسرة التربوية.
ودعت النقابة الأجهزة الأمنية والسلطات القضائية في عدن إلى التعامل الجاد والحاسم مع الحادثة، بما يعزز هيبة الدولة وسيادة القانون ويمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات بحق العاملين في القطاع التربوي.
وأشادت بالموقف المهني لمعلمات مدرسة العبادي وكافة التربويين الذين يواصلون أداء رسالتهم التعليمية رغم الظروف الصعبة، مطالبة وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية باتخاذ تدابير عاجلة لتوفير بيئة تعليمية آمنة وحماية الكوادر التربوية.
وجددت النقابة تضامنها الكامل مع معلمات مدرسة العبادي ونقابة المعلمين فرع عدن، مؤكدة استمرارها في الدفاع عن حقوق المعلمين والمعلمات والتصدي لكل أشكال الاعتداء أو الإساءة التي تستهدف الأسرة التربوية.

