آخر الأخبار

spot_img

وفد ألماني يطّلع على مشروع محطة شمسية لدعم منظومة المياه في عدن

(عدن) – “صحيفة الثوري”:

تفقد وفد من التعاون الإنمائي في السفارة الألمانية لدى اليمن، وبنك التنمية الألماني، والمنظمة الدولية للهجرة، اليوم الثلاثاء، موقع مشروع إنشاء محطة طاقة شمسية في حقل بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن، بقدرة إنتاجية تبلغ 1.2 ميجاوات، والمخصصة لدعم منظومة المياه وتحسين كفاءة تشغيل الآبار.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن، المهندس محمد باخبيرة، قدّم للوفد شرحاً حول سير العمل في المشروع، وآلية اختيار موقع التنفيذ، وما يتضمنه من تجهيزات فنية وإنشائية تهدف إلى تعزيز كفاءة تشغيل آبار المياه وتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية.

وأكد باخبيرة أهمية المشروع في تعزيز استقرار خدمات المياه ورفع كفاءة الضخ في حقل بئر أحمد، مشيداً بالدعم الألماني والمنظمة الدولية للهجرة لقطاعي المياه والصرف الصحي، ومؤكداً حرص المؤسسة على تنفيذ المشاريع وفق المعايير الفنية المطلوبة بما يضمن استدامتها وتحقيق الفائدة للمواطنين.

من جانبه، عبّر الوفد الألماني عن استمرار دعم المشاريع التنموية والخدمية في قطاع المياه، مشيداً بمستوى التنسيق والتعاون القائم مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن.