صحيفة الثوري – متابعات
نعت جماعة نداء السلام، اللواء حاتم علي أبو حاتم، نائب رئيس التجمع الوطني لمناضلي الثورة اليمنية والعضو المؤسس للجماعة، الذي توفي يوم السبت 16 مايو 2026 في العاصمة صنعاء بعد صراع مع المرض.
وقالت الجماعة في بيانها إن الفقيد يُعد من الشخصيات الوطنية والقومية البارزة، و«قضى حياته في النضال الوطني والقومي ومواجهة الفساد والانحراف في مسار الثورة»، مشيرة إلى أدواره السياسية والعسكرية ومشاركته في محطات بارزة منذ سبعينيات القرن الماضي.
وأضاف البيان أن الراحل كان من المهتمين بالقضايا القومية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتولى رئاسة اللجنة الوطنية لمقاومة التطبيع في اليمن، إلى جانب عضويته في مؤسسة القدس الدولية – فرع اليمن، ولجنة رفع الحصار عن الشعب العراقي.
كما لفت إلى إسهاماته في دعم الحراك الشبابي في ساحة التغيير بصنعاء ودعوته إلى الإصلاح والتغيير وبناء الدولة.
واختتمت الجماعة بيانها بتقديم التعازي لأسرة الفقيد ومحبيه، سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

