آخر الأخبار

spot_img

المعهد العالي للعلوم الصحية بمأرب يحتفي باليوم العالمي للتمريض ويشيد بدور الكوادر التمريضية

(مأرب) – “صحيفة الثوري” – خاص:

عبدالله العطار

احتفى المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للتمريض الذي يُصادف الـ12 من مايو من كل عام، في فعالية شهدت حضوراً أكاديمياً وتمريضياً واسعاً، تأكيداً على أهمية الدور الإنساني الذي تضطلع به مهنة التمريض في خدمة المجتمع.

وفي الفعالية، أشاد عميد المعهد الدكتور محمد مفتاح بالدور الحيوي الذي يقوم به الممرضون والممرضات في إنقاذ الأرواح ورعاية المرضى، مؤكداً أن الكادر التمريضي يمثل أحد الركائز الأساسية للمنظومة الصحية.

وأشار إلى أن مهنة التمريض تُجسد رسالة إنسانية نبيلة تتجاوز حدود الوظيفة، لما تحمله من قيم الرحمة والإخلاص والتفاني في التخفيف من معاناة المرضى، داعياً الكوادر التمريضية إلى التمسك بأخلاقيات المهنة والاستمرار في أداء رسالتهم الإنسانية بمسؤولية عالية.

وأكد عميد المعهد أهمية الدور الذي يقوم به المعهد العالي للعلوم الصحية في تأهيل الكوادر التمريضية الوسطية ورفد القطاع الصحي بكفاءات مؤهلة، أسهمت في مواجهة التحديات الصحية المختلفة، لا سيما خلال سنوات الحرب وانتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

من جانبها، شددت رئيسة قسم التمريض بالمعهد عبير الظاهري على أهمية تطوير المهارات العلمية والعملية للكوادر التمريضية، ومواكبة المستجدات الطبية الحديثة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.

وتخللت الفعالية فقرات شعرية وتكريمية متنوعة نالت استحسان الحاضرين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والكادر التمريضي.