(الوديعة) – “صحيفة الثوري”:
أحبطت مصلحة الجمارك، بالتعاون مع الهيئة العليا للأدوية والأجهزة الأمنية المختصة، محاولة تهريب شحنة تضم مواد كيميائية خطرة وأدوية مقيدة في منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.
وأوضح المصدر أن الشحنة المضبوطة تضمنت 280 كيلوغراماً من مادة سيانيد الصوديوم شديدة السمية، جرى إخفاؤها داخل سبعة أكياس، وهي من المواد المصنفة ضمن الاستخدام المزدوج والخاضعة لرقابة دولية مشددة، إضافة إلى 69 ألفاً و600 قرص من دواء “سولبادين”، تم إخفاؤها داخل غسالات ملابس في محاولة للتمويه والتحايل على الإجراءات الجمركية.
ونقل عن مدير عام جمرك الوديعة، عبدالحق لحسن، تأكيده أن عملية الضبط نُفذت وفقاً للقوانين النافذة، وبمتابعة مباشرة من قيادة مصلحة الجمارك والفريق المختص بالتعامل مع السلع ثنائية الاستخدام.
وأشار إلى أهمية برامج التدريب والتأهيل في تعزيز قدرات الكوادر الجمركية على كشف أساليب التهريب الحديثة، لافتاً إلى تحقيق تقدم ملموس في مكافحة التهريب بمختلف أشكاله.
وأكد استمرار الجهود الجمركية في حماية المجتمع والتصدي لمحاولات تهريب المواد الخطرة، لما تمثله من تهديد مباشر للأمن والصحة العامة.

