(القدس) – صحيفة الثوري:
توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الثلاثاء، بتصعيد العمليات العسكرية في جنوب لبنان، مهدداً بتدمير القرى القريبة من الحدود ومنع عودة مئات الآلاف من النازحين إلى مناطقهم.
وقال كاتس إن الجيش الإسرائيلي يعتزم نشر قواته داخل ما وصفها بـ”منطقة أمنية” في جنوب لبنان، تمتد حتى نهر الليطاني، مع استمرار السيطرة عليها بعد انتهاء العمليات العسكرية.
وهدد بهدم منازل القرى الحدودية، مشبهاً ذلك بما حدث في مدينتي رفح وبيت حانون في قطاع غزة، بهدف إزالة ما اعتبره تهديدات أمنية.
كما أشار إلى إمكانية منع عودة أكثر من 600 ألف نازح لبناني كانوا قد نزحوا من جنوب نهر الليطاني إلى شماله، في ظل استمرار العمليات العسكرية.
ويأتي ذلك بعد نحو شهر من تصعيد عسكري إسرائيلي في لبنان، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى ونزوح أعداد كبيرة من السكان، وفق بيانات رسمية.





