عدن – “صحيفة الثوري”:
أدانت الحكومة اليمنية محاولات النظام الإيراني الزج باليمن في صراعات إقليمية عبر جماعات مسلحة، مؤكدة رفضها لأي تحركات تهدد سيادة الدولة والأمن الإقليمي.
وقالت الحكومة، في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن هذه التحركات تعكس ارتباط الجماعة بالمشروع الإيراني، ومحاولة فتح جبهات جديدة لتخفيف الضغوط عن طهران.
وحذرت من تداعيات التصعيد على الأمن الوطني والوضع الإنساني، مشددة على أن قرار الحرب والسلم حق حصري للدولة، وداعية اليمنيين والمجتمع الدولي لرفض هذه السياسات ودعم استعادة مؤسسات الدولة.
يأتي هذا عقب إعلان جماعة الحوثيين إطلاق صاروخا باليستيا باتجاه النقب في الأراضي المحتلة من إسرائيل، في أول تدخل للجماعة ضمن الحرب الدائرة بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران، ووسط توعد إسرائيلي بالرد.

