مأرب – “صحيفة الثوري”:
أطلقت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، الخميس، نداء استغاثة عاجلاً للحكومة المعترف بها دولياً والمنظمات الإنسانية، مطالبة بتدخل فوري لإنقاذ مئات الأسر المتضررة جراء عاصفة رعدية وأعاصير ضربت مخيمات النزوح شرقي وجنوبي المحافظة.
وأفادت الوحدة أن العاصفة تسببت في سقوط أعمدة الكهرباء فوق “مخيم العرق الشرقي”، ما شكل خطراً مباشراً على حياة السكان، فيما أدت الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة في مناطق صافر والرويك ومخيمات السمياء وجو النسيم والقطاع الجنوبي إلى اقتلاع الخيام وتدمير المأوى الهش، تاركة عشرات الأسر في العراء.
وحذّرت من تفاقم الوضع الإنساني، واصفة إياه بـ”الحرج للغاية”، في ظل تضرر واسع للبنية التحتية داخل المخيمات.
وناشدت الوحدة التنفيذية والسلطات المحلية شركاء العمل الإنساني سرعة توفير المأوى الطارئ المقاوم للعوامل الجوية، والمواد الغذائية والإيوائية، إلى جانب التدخل العاجل لإصلاح شبكة الكهرباء وإزالة مصادر الخطر، تفادياً لتفاقم الكارثة.




