عدن – “صحيفة الثوري”:
أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني أهمية مواصلة مسار الإصلاحات المؤسسية في وزارة الخارجية، بما يعزز كفاءة الأداء الدبلوماسي ويرتقي بعمل الوزارة لمواكبة متطلبات المرحلة الراهنة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الزنداني عقد اجتماعاً في العاصمة المؤقتة عدن مع رؤساء الدوائر بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، لمناقشة ومتابعة الإصلاحات التي شهدتها الوزارة خلال الفترة الماضية، إضافة إلى تعزيز التنسيق بين دوائر الوزارة والبعثات الدبلوماسية في الخارج.
وأشار الزنداني إلى أن وزارة الخارجية تمثل واجهة الدولة اليمنية في الخارج، وتقع على عاتقها مسؤولية تطوير العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف ونقل مواقف الحكومة إلى المجتمع الدولي، بما يخدم جهود استعادة وبناء مؤسسات الدولة وتعزيز الشراكات الداعمة لليمن.
كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتصلة بسير العمل الدبلوماسي والتحديات القائمة، وسبل تعزيز فعالية الأداء في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بما يدعم أولويات الحكومة السياسية والاقتصادية والإنسانية.





