(عمان) – صحيفة الثوري:
جددت وزارة الخارجية الأردنية، السبت، دعوتها السلطات في روسيا إلى التوقف عن تجنيد مواطنين أردنيين للقتال ضمن صفوف الجيش الروسي، مؤكدة متابعتها قضية مقتل أردنيين اثنين خلال مشاركتهما في القتال إلى جانب القوات الروسية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة فؤاد المجالي، في بيان، إن الوزارة تطالب السلطات الروسية بإنهاء تجنيد أي مواطن أردني سبق أن جرى استقطابه للانضمام إلى الجيش الروسي، مشيراً إلى أن عمّان ستتخذ جميع الإجراءات المتاحة لوقف هذه العملية.
وأضاف المجالي أن الوزارة تتابع تفاصيل تتعلق بمقتل مواطنين أردنيين بعد تجنيدهما للقتال مع القوات الروسية، في حين حذر من وجود جهات تنشط عبر شبكات الإنترنت لاستدراج الأردنيين وتجنيدهم في جيوش أجنبية.
وأكد أن الوزارة، بالتنسيق مع المؤسسات الوطنية المعنية، تواصل متابعة هذه الجهات واتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية اللازمة لوقف هذه الممارسات وحماية المواطنين الأردنيين.





