(الجوف) – صحيفة الثوري:
قُتل مدنيان وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيات الحوثي في محافظة الجوف شمالي شرق اليمن.
وأفاد مصدر محلي أن لغماً أرضياً زرعته مليشيات الحوثي انفجر بسيارة أحد المواطنين، ما أدى إلى مقتل كل من هادي علي حسن بن عشال وطالب مسعود عيضة الوهاسي، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح متفاوتة.
وأوضح المصدر أن الانفجار ألحق أضراراً جسيمة بالسيارة التي كانت تقل الضحايا لحظة وقوع الحادث.
وتشير تقارير محلية وحقوقية إلى أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران زرعت أكثر من مليوني لغم وعبوة ناسفة وشبكات متفجرة في عدد من المحافظات اليمنية، كان لمحافظات الحديدة وتعز والجوف النصيب الأكبر منها.
وتتسبب تلك الألغام بشكل مستمر في سقوط ضحايا مدنيين، إذ أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين منذ بدء الحرب، أغلبهم من الأطفال والنساء.





