(مأرب) – “صحيفة الثوري”:
أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الخميس، الحملات التحريضية والتهديدات التي استهدفت قناة سبأ الفضائية وعدداً من العاملين فيها، مؤكدةً أن مثل هذه الدعوات تشكل انتهاكًا خطيراً لحرية الصحافة وتقويضًا لسلامة الصحفيين وبيئة العمل الإعلامي.
وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت بلاغًا من إدارة القناة التابعة للمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بشأن هذه الحملات، مشددة على أن الخلاف مع أي محتوى إعلامي يجب أن يُعالج عبر النقد المهني والحوار المسؤول بعيداً عن خطاب الكراهية أو الدعوات التحريضية.
وطالبت النقابة كافة الأطراف والجهات المعنية بالالتزام بالقانون والمعايير المهنية والأخلاقية، واحترام حق الصحفيين في أداء مهامهم دون تهديد أو ترهيب، داعية السلطات الأمنية في محافظة مأرب والحكومة الشرعية إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الصحفيين وضمان بيئة إعلامية آمنة قائمة على التعددية وحرية التعبير.





