آخر الأخبار

spot_img

السعودية تدين تصريحات سفير واشنطن لدى إسرائيل وتؤكد تمسكها بحل الدولتين

(الرياض) – صحيفة الثوري:

دانت وزارة الخارجية السعودية، اليوم، التصريحات التي أدلى بها سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل، والتي اعتبر فيها أن سيطرة إسرائيل على الشرق الأوسط بأكمله ستكون أمراً مقبولاً، مؤكدة أن مثل هذه التصريحات تمثل مساساً بسيادة دول المنطقة وتقويضاً للمبادئ التي يقوم عليها النظام الدولي.

وقالت الوزارة في بيان إن ما صدر عن السفير يتعارض مع أحكام الأمم المتحدة، ولا ينسجم مع القواعد الحاكمة للعلاقات بين الدول، وفي مقدمتها احترام السيادة الوطنية وسلامة الأراضي وعدم جواز التهديد بها أو الانتقاص منها.

وأكد البيان أن أي طرح يضفي مشروعية على الهيمنة أو يعيد إنتاج منطق فرض الأمر الواقع بالقوة يهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي، داعياً الولايات المتحدة إلى توضيح موقفها الرسمي من هذه التصريحات.

وجددت المملكة تمسكها بحل الدولتين باعتباره الإطار المعتمد دولياً لتحقيق تسوية عادلة وشاملة، تقوم على إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

نسخة من البيان

اقرأ أيضًا

آخر الأخبار

spot_img