الرباط – “صحيفة الثوري”:
شاركت الجمهورية اليمنية، ممثلة بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، في أعمال الاجتماع الـ61 للجنة العربية العليا للتقييس، الذي عُقد في العاصمة المغربية الرباط.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، إن الاجتماع شهد مشاركة المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات، عضو اللجنة العربية العليا للتقييس، المهندس حديد الماس، حيث ناقش المشاركون عدداً من القضايا المهمة، منها متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الـ60 للجنة، وإعداد وتحديث المواصفات القياسية العربية الموحدة، وتطوير المنتديات الإلكترونية للمواصفات، بالإضافة إلى البرنامج العربي للحلال والجائزة العربية للجودة، وتنسيق المواقف العربية في الاجتماعات والمحافل الدولية.
وأوضحت “سبأ” أن الاجتماع أسفر عن مجموعة من التوصيات والقرارات الهادفة إلى توحيد المواصفات العربية وتطوير الاستراتيجيات في مجال التقييس والمطابقة والجودة، وتعزيز التكافل الصناعي العربي، ودعم تداول المنتجات التي تلتزم بمعايير الجودة والأداء والسلامة، بما يسهم في النهوض بالعمل العربي المشترك في هذا المجال.





