أسمرة – “صحيفة الثوري”:
رفضت وزارة الإعلام الإريترية، اليوم، اتهامات إثيوبيا الموجهة إلى أسمرة، ووصفتها بأنها “ملفّقة وكاذبة”، معتبرة أنها تمثل تصعيدًا ضمن ما قالت إنه حملات عدائية مستمرة ضدها منذ نحو عامين.
وأكدت الوزارة، في بيان، رفضها الشديد لتصريحات وزير الخارجية الإثيوبي، مشددة على أنها “كاذبة ومفبركة”، ولا تعكس واقع العلاقات بين البلدين.
وأضافت أن إريتريا لا ترغب في الدخول في خلافات غير مجدية من شأنها تعقيد الأوضاع وزيادة التوتر، داعية إلى تجنب التصعيد والعمل على تهدئة الخطاب السياسي.
كما وصفت الوزارة نبرة التصريحات الإثيوبية ومضمونها ودوافعها بأنها “مثيرة للدهشة”، في إشارة إلى استغرابها من طبيعة الاتهامات المطروحة في هذا التوقيت.
وتأتي هذه التصريحات في ظل توتر سياسي وإعلامي متبادل بين البلدين، وسط دعوات إقليمية لخفض حدة التوتر والحفاظ على الاستقرار في منطقة القرن الإفريقي.
مواضيع ذات صلة:
إثيوبيا تطالب إريتريا بسحب قواتها من أراضيها ووقف دعم المتمردين





